اخبار الكلية

ندوة في كلية الطب البيطري حول السلوك المهني البيطري

وحدة إعلام الطب البيطري

اقام فرع الطب الباطني والوقائي في كلية الطب البيطري ندوته السادسة بعنوان (السلوك المهني البيطري) بحضور ممثل عن المستشفى البيطري في محافظة البصرة ونقيب الأطباء البيطريين وبمشاركة (39) طالب وطالبة من المرحلة الخامسة في الكلية وتم خلال هذه الندوة تقسيم الطلاب إلى مجموعات وقاموا بعرض بحوثهم والتي تضمنت مواضيع عديدة منها (الامراض الشائعة في محافظة البصرة) و(الاعمال التي يزاولها خريجو كلية الطب البيطري) و (مستقبل الطبيب البيطري) وكيفية (تقديم الخدمة الطبية البيطرية في البصرة) فضلا عن طرح بحوث عن (الخطوات الافتراضية لمشروع ناجح) و(الطبيبة البيطرية في البصرة)، وتكمن اهمية الندوة في تفعيل أخلاقيات التعامل مع الحيوانات وتعزيز السلوك المهني وأقراره ضمن مناهج كلية الطب البيطري.

وقد أشار رئيس فرع الطب الباطني والوقائي البيطري ا.م.د. محمد عبد الحسين يعقوب “ان مهنة الطبيب البيطري تنتمي إلى حد كبير للتنظيم الذاتي في جميع أنحاء العالم وتتسم بالصعوبة في كسب الثقة والنزاهة وهي من الأمور الحاسمة في حياة الطبيب البيطري العملية وتقوم على التضحية من خلال وضع احتياجات العملاء فوق احتياجات المهنة ومن هذا المنطلق نشأت ندوتنا هذه”.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات عقدت في فترات سابقة كلها تنصهر في بودق واحد وهو تعزيز الاخلاق المهنية البيطرية.

_DSC0009_DSC0008_DSC0014

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

six + 20 =