اخبار الكلية

ورشة عمل في كلية الطب البيطري – جامعة البصرة حول اهمية التحاليل الفيزيائية والكيميائية في تحليل عينة الإدرار لتشخيص الأمراض

إعلام الطب البيطري

برعاية السيد عميد كلية الطب البيطري أ.د. غازي يعقوب الإمارة نظم فرع الفسلجة والادوية البيطرية والكيمياء ورشة عمل بعنوان (اهمية التحاليل الفيزيائية والكيميائية في تحليل عينة الإدرار لتشخيص الأمراض) ولمدة يومان على قاعة ابن البيطار وحضرها جمع غفير من الاساتذة والتدريسيين لكليات جامعة البصرة وطلبة الدراسات العليا إضافة إلى بعض استاذة الجامعة التقنية الجنوبية.

وتم خلال اليوم الاول من الورشة تناول محاور عدة كان ابرزها ( فسلجة الجهاز البولي) وأيضا (اهم الاختبارات الفيزيائية والفحص المجهري) فضلا عن التطبيق العملي للفحوصات الفيزيائية والمجهرية أثناء الورشة والذي تم في مختبرات الفرع، أما في اليوم الثاني للورشة ألقيت محاضرة توضيحية لأهم التحاليل البايوكيميائية وبعدها تم التطبيق العملي في مختبر الفسلجة، وقد شارك في إلقاء المحاضرات كل من
ا.م.د. بشرى فليح حسن
م. هند عبد الجليل.

وقد صرحت التدريسية في فرع الفسلجة والادوية البيطرية والكيمياء ا.م.د. بشرى فليح حسن “ان هذه الورشة تعتبر الاولى من نوعها في تحليل عينات الإدرار واجراء التشخيص الفيزيائي والفحص المجهري لعينات إدرار من الابقار والانسان”.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

ومن الجدير بالذكر ان الورشة أضافت معرفة علمية واسعة لدى المشاركين ومهارة عملية تضاف إلى خبراتهم في التشخيص الفيزيائي والكيميائي لعينات الإدرار مما ينعكس ايجابا على تحديد طرق ونوع العلاج بشكل دقيق.

_DSC0029 _DSC0004_DSC0004 _DSC0020_DSC0030

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

twenty + fifteen =