اخبار الكلية

ورشة عمل في كلية الطب البيطري – جامعة البصرة حول اهمية تقنية تشريح الاسماك العظمية

إعلام الطب البيطري

برعاية السيد عميد كلية الطب البيطري أ.د. غازي يعقوب الإمارة وبالتعاون مع المكتب الاستشاري البيطري نظم فرع التشريح والانسجة البيطرية ورشة عمل بعنوان (تقنية تشريح الاسماك العظمية) ولمدة يومان على قاعة ومختبر الفرع وحضرها عدد من الاساتذة والتدريسيين لكليات جامعة البصرة وطلبة الدراسات العليا.

وتم خلال اليوم الاول من الورشة تناول محاور عدة كان ابرزها (وصف المظهر الخارجي للسمكة والتشريح الداخلي لها) وايضا (طريقة تشريح الاسماك العظمية والادوات المطلوبة لذلك)فضلا عن التطرق الى(ماذا يواجه الباحث اثناء عملية التشريح)، أما اليوم الثاني للورشة فخصص للتطبيق العملي وقد شارك في إلقاء المحاضرات كل من
ا.م. حنان علي سلمان
م. ازل ناصر بدر
م.م. علية محمد خضير

وقد صرحت التدريسية في فرع التشريح والانسجة البيطرية ا.م. حنان علي سلمان “من خلال عملنا في مختبر التقطيع النسيجي التمسنا قلة المعلومات لدى بعض الباحثين فيما يخص تقنية تشريح الاسماك العظمية لذلك سلطنا الضوء على هكذا مواضيع التي لها الاثر الواضح على رفع المستوى العلمي للباحثين خدمه للصالح العام وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها ادخال مواضيع تشريح الاسماك ضمن التشريح البيطري كمنهج يدرس ويدرس “.

ومن الجدير بالذكر ان الورشة تعتبر الاولى من نوعها التي تناولت مواضيع جديده ومهمة أضافت معرفة علمية واسعة لدى المشاركين وكذلك لتوفر كادر مختص بتشريح الاسماك.
وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

_DSC0002 _DSC0004 _DSC0008 _DSC0006 _DSC0012 (2) _DSC0020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

18 − 14 =